Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

5 طرق لتسريع متصفح الانترنت تصلح لجوجل كروم وفايرفوكس

يمكنك العثور على كل شيء تقريبًا على الإنترنت وتتطور مواقع الويب الآن إلى صفحات وسائط متعددة ومتاجر ويب ومساحات إعلانية والمزيد. مع هذا ، يمكن أن يتباطأ متصفحك أحيانًا ويؤدي أداءً ضعيفًا لأنه يحاول تحميل محتوى كل موقع ويب.

إذا كنت لا تريد أن يمنعك متصفحك من الوصول إلى الحد الأقصى لمستوى الاستفادة من سرعة الانترنت أو كنت تريد ببساطة تجربة تصفح أكثر سلاسة ، فيمكنك تجربة التعديلات والحيل التالية لتحسين سرعة المتصفح.

5 طرق لتسريع متصفح الانترنت تصلح لجوجل كروم وفايرفوكس

5 طرق لتسريع متصفح الانترنت تصلح لجوجل كروم وفايرفوكس
 ان متصفح الانترنت هو اهم برنامج على جهاز الكمبيوتر فهو النافذة التى تدخلك الى عالم اخر من المعلومات والتى تربطك بما يحدث فى العالم من خلال متابعة الاخبار او مشاهدة الفيديو على مواقع مشاركة الفيديو وتحميل البرامج و والتسوق وغيرها من الامور التى تعتمد جميعها على متصفح الانترنت الخاص بك لذلك لابد ان تحرص دائما على سرعة المتصفح الخاص بك وان تتاكد بشكل دجائنم ان سرعة التصفح تتناسب مع سرعة الانترنت الخاص بك لذلك نقدم لك بعض النصائح لتسريع متصفك لتستمتع بتجربة استخدام افضل.

إزالة ملحقات المستعرض عديمة الفائدة

الإضافات مثل التطبيقات المثبتة في متصفحك. مثلما يمكن للتطبيقات أن تبطئ جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول ، تؤثر الإضافات على أداء متصفحك أيضًا. تستهلك هذه الملحقات التي تعمل في الخلفية أو معطلة ولكنها لا تزال مثبتة موارد النظام.

ربما تكون قد جربت تثبيت اضاضة للمتصفح أو احتجت إليها مرة واحدة ، لكنك لم تعد تستخدمها. في مثل هذه الحالات ، من الأفضل البحث في جميع الإضافات التي لديك لمتصفحك ومعرفة أي منها مفيد وأيها لم يعد مطلوبًا.

بالنسبة إلى Chrome ، يمكنك الانتقال إلى القائمة الرئيسية والبحث عن الإضافات الموجودة ضمن المزيد من الأدوات .

بالنسبة لمتصفح Firefox ، اختر الوظائف الإضافية من القائمة الرئيسية.

بالنسبة إلى Safari ، على الرغم من أن الامتدادات ليست شائعة بالنسبة له ، يمكنك الانتقال إلى قائمة Safari> Prefereces> Extensions .

تحسين ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح

يقوم المتصفح الخاص بك بتخزين ملفات معينة مؤقتًا أثناء قيامك بالتمرير عبر موقع الويب بعد موقع الويب. يقوم متصفحك بذلك لتذكر موقع الويب وتحميله بشكل أسرع عندما تعود إليه. من هناك ، سيتم تنزيل أجزاء أصغر من الملفات المطلوبة فقط.

تهدف ملفات بيانات ذاكرة التخزين المؤقت إلى جعل التصفح أكثر سلاسة ، ومع ذلك ، عندما تتراكم الكثير بعد مرور بعض الوقت ، يمكن أن تؤثر البيانات أيضًا على نظامك ومتصفحك. يوصى بتنظيف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت بانتظام مرة كل بضعة أشهر لمنح متصفحك نوعًا من مساحة التنفس.

عندما تقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت ، ستلاحظ أن متصفحك سيسمح لك بحذف ملفات تعريف الارتباط أيضًا. ملفات تعريف الارتباط هي البيانات التي تستخدمها مواقع الويب للتعرف على جهازك والتعرف عليك. ملفات تعريف الارتباط هذه لها قيود ويتم تنظيمها ، لذا فهي آمنة. ولكن من الممارسات الجيدة أيضًا مسح ملفات تعريف الارتباط هذه لأنها تستهلك أيضًا موارد النظام.

فيما يلي خطوات مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط:
امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في جوجل كروم

بمجرد فتح جوجل كروم ، انتقل إلى  المزيد في الجزء العلوي الأيمن ثم انتقل إلى المزيد من الأدوات> محو بيانات التصفح .

حدد جميع المربعات بجوار ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى والصور والملفات المخزنة مؤقتًا ، ثم انقر فوق مسح البيانات

تنظيف ملفات تعريف الارتباط في Firefox
اذهب إلى القائمة> الخيارات> الخصوصية والأمان

انقر فوق ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع ، ثم انقر فوق مسح البيانات وحدد المربع المقابل لمحتوى الويب المخزن مؤقتًا أيضًا. انقر فوق مسح وبعد ذلك ، يمكنك إغلاق مربع حول .

إدارة علامات التبويب الخاصة بك

يتطلب تعدد المهام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أحيانًا فتح العديد من علامات التبويب في وقت واحد. بقدر ما يسمح لك المتصفح  الخاص بك بفتح الكثير من علامات التبويب ، فمن الأفضل إدارة علامات التبويب الخاصة بك بكفاءة للسماح لمتصفحك بالتركيز والاستجابة بشكل أسرع وأداء أفضل.

حافظ على الحد الأدنى قدر الإمكان. إذا كنت بحاجة إلى الاحتفاظ بعلامات التبويب أو مواقع الويب التي يسهل الوصول إليها ، فضع إشارة مرجعية عليها حسب الحاجة واستخدم اسم إشارة مرجعية مفهومة.

بالنسبة لمستخدمي جوجل كروم ، يمكنك استخدام ميزة التجميع بعلامات التبويب. يتيح لك ذلك فتح مجموعة من مواقع الويب بنقرة واحدة. يمكنك تخصيص اسم المجموعة ولونها وترتيب علامات التبويب حسب الحاجة.

لتجميع علامات التبويب ، يمكنك فتح موقع ويب في جوجل كروم ، والنقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة التبويب الخاصة به واختيار إضافة علامة تبويب إلى مجموعة جديدة .

ستحتاج إلى إنشاء مجموعة جديدة حيث يمكنك إضافة اسم واختيار لون.

بعد ذلك ، افتح موقعًا آخر في علامة تبويب جديدة ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه وانقر فوق إضافة إلى المجموعة ، ثم اختر مجموعة علامات التبويب التي أنشأتها.

هناك أيضًا اضافات لإدارة علامات التبويب متاحة لمتصفحي Chrome و Firefox ، ويمكن أن يساعدك بعضها في تحديد علامة التبويب التي نادرًا ما تُستخدم وتتيح لك إدارة وتنظيف علامات التبويب بشكل أسرع.

أعد تثبيت المتصفح الخاص بك

إذا كنت تواجه تأخيرات شديدة في متصفحك على الرغم من تجربة النصائح السابقة ، يمكنك محاولة إلغاء تثبيت المتصفح وإعادة تثبيته. سيسمح هذا للمتصفح بإعادة التشغيل بالكامل بسجل نظيف. مع عدم وجود حمل كبير لبيانات النسخ الاحتياطي ، يجب أن يكون متصفحك قادرًا على الأداء بشكل أسرع.

هذا حل سريع لمسح جميع البيانات المخزنة مؤقتًا. يمكن أن يتيح لك أيضًا تحديث متصفحك في حالة وجود إصدارات أحدث لم تكن تعرفها.

أولاً ، يمكنك ببساطة تنزيل الإصدار الأحدث من متصفحك المفضل عبر الويب. بعد ذلك ، تابع إلغاء تثبيت متصفحك.

ومع ذلك ، لا يمكن إزالة Microsoft Edge من ويندوز ولا يمكن إلغاء تثبيت Safari من macOS. لهذا ، كل ما يمكنك فعله هو مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط.

لاحظ أيضًا أن إلغاء تثبيت متصفحك سيؤدي إلى حذف الإشارات المرجعية التي حفظتها ، لكنه لن يزيل الإضافات وملفات تعريف الارتباط.

حافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

آخر شيء وربما يكون أوضح شيء يمكنك القيام به لتسريع متصفحك هو الحفاظ على الكمبيوتر الخاص بك. اجعل من المعتاد التحقق من أجهزة وبرامج الكمبيوتر الخاص بك بانتظام لإبقائه في أفضل حالاته.

حافظ على تحديث برامج التشغيل وبرامج التشغيل الخاصة بك وابحث عن البرامج الضارة بانتظام.

هل تبحث عن متصفح جديد هو الحل لمشكلتك؟ على الاغلب لا. لديك الحرية للتبديل بين المتصفحات إذا كان المتصفح الذي تستخدمه لا يبدو كافيًا. ومع ذلك ، عند اختيار متصفح ، يجب أيضًا إعطاء الأولوية للأمان والخصوصية.  

نقترح أنه من الأفضل الالتزام بالمتصفحات التي يمكنك الوثوق بها مثل Google Chrome و Mozilla Firefox و Safari ؛ وجرب النصائح أعلاه لتحسين سرعة المتصفح وأدائه حتى تتمكن من العمل والاستمتاع بالويب بشكل أسرع.

إرسال تعليق for "5 طرق لتسريع متصفح الانترنت تصلح لجوجل كروم وفايرفوكس"